مركز النقل المتكامل ومجموعة اللولو العالمية يوقعان اتفاقية لبيع بطاقات "حافلات"
02/07/2019


The Integrated Transport Centre and Lulu Group International Sign an MoU to Sell Hafilat Cards
أبوظبي  في الثلاثاء، 2 يوليو، 2019 -في خطوة تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص وللارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمستخدمي حافلات النقل العام، وقع مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي ومجموعة اللولو العالمية اتفاقية تعاون بشأن بيع بطاقة حافلات الذكية في جميع متاجر اللولو في إمارة أبوظبي بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019.
 
 
وقع الاتفاقية عن مركز النقل المتكامل السيد محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في المركز، فيما وقعها عن جانب مجموعة اللولو العالمية السيد أبو بكر تي بي، المدير الإقليمي للمجموعة. وحضر مراسم التوقيع عدد من المسؤولين في الجهتين.
 
 
وتنص الاتفاقية على تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين لتسهيل عملية بيع بطاقات "حافلات" حيث سيكون بمقدور مستخدمي الحافلات شراء البطاقات من أكثر من 30 منفذ بيع لدى متاجر اللولو في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة بقيمة 40 درهمًا (10 دراهم رسوم شراء البطاقة ورصيد بقيمة 30 درهمًا).
وتعقيبًا على توقيع الاتفاقية، قال السيد محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل " تشكل هذه الاتفاقية مع مجموعة اللولو العالمية مثالاً يحتذى به في التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة المتعاملين والمجتمع، وتأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وتوفيرها لهم عبر قنوات مختلفة، تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وتعزز رضاهم".
 
 
وأضاف المهيري أن التعاون بين القطاعين العام والخاص يسهم في تطوير النقل العام في الإمارة ويشجع الجمهور على استخدامه، خاصة أن الاتفاقية تأتي في وقت يشهد فيه قطاع النقل بالحافلات توسعة ملحوظة في شبكة الخطوط المحلية وإقبالاً متزايدًا من سكان الإمارة وزوارها نظرًا لتنوع خطوط الخدمات وتكامل شبكة الطرق التي تسير عليها، حيث باتت تشكل وسيلة نقل رئيسة في التنقلات اليومية للسكان لما توفره من خدمات مريحة ومتطورة بين مختلف المناطق بما فيها تجمعات قطاع الأعمال ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وغيرها من الجهات الخدمية والمناطق الحيوية الأخرى.
 
 
الجدير بالذكر بأن بطاقة "حافلات" الذكية تسمح لمستخدمي حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي بدفع تعرفة الرحلة بشكل آلي وذلك عن طريق تمرير البطاقة أمام أجهزة التحصيل الآلي المثبتة عند مداخل ومخارج الحافلة، حيث يقوم نظام التحصيل الآلي بحساب واقتطاع قيمة التعرفة المطلوبة تلقائيًا من القيمة النقدية (الرصيد) المخزنة في البطاقة، والذي يمكن إعادة تعبئته لحد لا يتجاوز مبلغا وقدره 150درهمًا.
 
 
وتتوزع أماكن إعادة تعبئة رصيد البطاقة على أجهزة بيع وإعادة تعبئة الرصيد الفورية في محطات الحافلات المنتشرة في إمارة أبوظبي، ومحطات انتظار الحافلات إضافة إلى المراكز التجارية وأجهزة إعادة التعبئة الموجودة في حافلات عبر المدن، كما يمكن إعادة تعبئة رصيد البطاقة إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لدائرة النقل https://dot.gov.abudhabiو موقع درب  https://hafilat.darb.ae/ وتطبيق درب.
 
 
 
- انتهى -
 
 
 
 




الصفحة السابقة