خطط النقل الشاملة
تماشيا مع مهمة الدائرة لتخطيط وتطوير وتنظيم نظام نقل موحد بشكل جيد يخدم المصلحة العامة عن طريق تعزيز الحركة وتأمين قطاعات نقل جوية وبحرية وعامة وطرق خارجية آمنة تحافظ على نظافة البيئة، تقوم دائرة النقل بإعداد خطط النقل الشاملة لتغطية كافة جوانب قطاع النقل ووسائله في مختلف أنحاء إمارة أبو ظبي. 
 
يمكنكم تقديم مقترحاتكم وملاحظاتكم حول الخطط الشاملة للنقل التي تعدها دائرة النقل عبر التواصل مع فريق عمل الخطط الشاملة للنقل البري على البريد الإلكتروني: stmp@dot.abudhabi.ae.


خطة النقل البري الشاملة للعاصمة
تتألف الخطة الشاملة للنقل البري من مجموعة شاملة من السياسات والخطط المعنية بنقل الركاب والبضائع بحيث تعكس الممارسات العالمية الرائدة والتي سينتج عنها نظام نقل مستدام وعلى مستوى عالمي لدعم الأهداف البيئية والاقتصادية والثقافية لإمارة أبوظبي.
خطة النقل الشاملة لمنطقة الظفرة
شرعت دائرة النقل بالعمل على إعداد (خطة النقل البري الشاملة لمنطقة الظفرة) في عام 2012 , ليتم بعد ذلك الموافقة على الخطة لاحقاً من المجلس التنفيذي في الإمارة.
الخطــة الشاملة لنقل البضائع
تهدف "خطة أبو ظبي الشاملة للنقل المتعدد الوسائط للبضائع" إلى توفير استراتيجية مستقبلية لحركة الشحن في إمارة أبو ظبي حتى العام 2030.
الخطة الشاملة للمشي وركوب الدراجات الهوائية لأبوظبي
تهدف الخطة الشاملة للمشي وركوب الدراجات الهوائية في أبوظبي إلى التوعية لحياة صحية ومليئة بالحيوية في إمارة أبوظبي من خلال عمل تصميم خاص يراعي البيئة المحيطة.