خدمة مساندة الطرق

أطلقت دائرة النقل في أبو ظبي رسمياً خدمة مساندة الطرق في إمارة أبو ظبي في شهر سبتمبر، 2011، بالتعاون مع شرطة أبو ظبي. وخدمة مساندة الطرق هي خدمة مجانية تقدمها الدائرة على مدار الساعة لإصلاح الأعطال الفنية أو الميكانيكية الطارئة التي قد تحدث للمركبات أو جراء الحوادث على الطرق والمساعدة على إدارة حركة السير وتأمين مواقع الحوادث.  

وتندرج خدمة مساندة الطرق في إطار رؤية دائرة النقل الرامية إلى الارتقاء بالبنية التحتية للنقل في الإمارة وتحقيق التكامل فيها من خلال توفير سبل الأمن والسلامة على الطرق.  

وتوفر دائرة النقل، بالتعاون مع شرطة أبو ظبي، الخدمة للسائقين من خلال مركز العمليات التابع للشرطة والمجهّز بالكامل لاستقبال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بحوادث وأعطال المركبات على الرقم المجاني 999، بالإضافة إلى توفير خدمة تغيير الإطارات، وتحديد نوع الأعطال بالسيارة، وسرعة سحب المركبات الخفيفة المتضررة من موقع الحادث إلى أقرب نقطة آمنة من مكان تواجد المركبة، لضمان السلامة المرورية، وإزالة أي عوائق قد تؤثر على انسيابية حركة المرور، كما أن المركبات التابعة للخدمة مجهزة بالكامل لتزويد المركبات بالوقود الكافي والمبرد لإيصالها إلى أقرب محطة وقود، وتقديم الإسعافات الأولية والمساعدة اللازمة.   

بالإضافة إلى ذلك فإن المركبات مزودة بلوائح وإشارات إلكترونية (VMS) لتحذير السائقين عند الاقتراب من موقع الحادث، وكذلك نظام اتصالات حديث مربوط بمركز العمليات وذلك للاستجابة الفورية للحوادث ومساعدة سائقي المركبات على الطرق بسرعة أكبر.   

إن هذه الخدمة مجانية تماما، لذلك، يرجى عدم التردد بطلب خدمة مساندة الطرق عند مواجهتك لأي حالة طارئة على الطريق عبر الاتصال بالرقم 999 وسنقوم بمساعدتك في أسرع وقت ممكن.