صف وتنقل
أطلقت دائرة النقل في أبوظبي مبادرة صف وتنقل للمساعدة على الحد من الازدحام المروري في الإمارة، وتحديدا داخل جزيرة أبوظبي.
 
أصبح بإمكانك الآن الوصول إلى مركز المدينة خلال 15 - 20 دقيقة فقط.  تم تعديل مسارات الحافلات السريعة المخصصة لخدمة صف وتنقل (مسار ’أ‘ و ’ب‘)  لنقل الركاب بين مدينة زايد الرياضية ومركز مدينة أبوظبي كما يلي:
 
  • ’المسار أ‘: يعمل حاليا على نقل الركاب بالاتجاهين من مدينة زايد الرياضية إلى مبنى بلدية مدينة أبوظبي (النادي السياحي) والمنطقة المجاورة له.
  • ’المسار ب‘:  قريبا في الخدمة. سيعمل هذا المسار على نقل الركاب بالاتجاهين من مدينة زايد الرياضية إلى مبنى المعمورة  والمنطقة المجاورة له. 
يمكنك الاطلاع على جداول مواعيد حافلات صف وتنقل والمسارات التي تتبعها والأماكن التي تتوقف فيها داخل مدينة أبوظبي، بالإضافة إلى موقع موقف السيارات المخصص لخدمة صف وتنقل في مدينة زايد الرياضية.
 
 
الموقف المخصص لخدمة صف وتنقل
 
جداول المواعيد ومسارات الحافلات
- ’مسار أ‘ جديد!               
- ‘مسار ب‘ قريبا في الخدمة
 
 
 
كيف تعمل خدمة صف وتنقل؟
 
من خلال هذه الخدمة، يمكن للسائقين صف سياراتهم في ساحة مواقف مؤمنة داخل مدينة زايد الرياضية والتمتع برحلة مجانية إلى مركز المدينة على متن حافلات سريعة مخصصة لهذه الخدمة. ويحصل السائق على تذاكر ركوب مجانية ( واحدة للسائق بالإضافة إلى ثلاث تذاكر للركاب المصاحبين كحد أقصى) من مكتب التذاكر الموجود في الموقع، والتي تمكّن حاملها من استخدام حافلات النقل العام داخل جزيرة أبوظبي مجاناً ليوم كامل حسب صلاحية التذكرة.
 
استخدامك لخدمة صف و تنقل يجعل منك عضوا مسؤولا في المجتمع ويمكّنك من مساعدة دائرة النقل في تحقيق الأهداف التالية:
  • تقليل الازدحام ومن ثم الحاجة إلى زيادة القدرة الاستيعابية للطرق.
  • تشجيع السائقين على استخدام وسائل النقل المختلفة بدلا من السيارات الخاصة.
  • الحد من الآثار البيئية الناجمة عن ارتفاع عدد السيارات الخاصة داخل مدينة أبوظبي.
  • خفض الطلب على مواقف السيارات.
 
من هم المستفيدين من خدمة صف وتنقل؟
 
إذا كنت متجها إلى داخل مدينة أبوظبي يمكنك صف مركبتك في موقف آمن للسيارات عند مدخل جزيرة أبوظبي ( مدينة زايد الرياضية) وركوب حافلة سريعة مجانية والتي تتوقف في مواقع إستراتيجية داخل المنطقة المركزية للأعمال بأبوظبي. 
 
بالإضافة إلى مساهمتك في تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه، هناك العديد من المزايا التي يمكنك الاستفادة منها عند استخدام خدمة صف وتنقل المجانية التي تقدمها دائرة النقل: 
  • خفض الوقت اللازم للقيادة والبحث عن موقف للسيارة في المناطق المزدحمة بمركز المدينة.
  • خفض تكاليف التنقل اليومي بما في ذلك تكلفة  الوقود وصيانة  السيارة و بدل رسوم مواقف السيارات وغيرها.
  • ضمان وجود سيارتك في موقف آمن.
أيضا، يمكنك التمتع برحلة مريحة وخدمة انترنت مجانية (WIFI) على متن الحافلة.