أهداف الدائرة

تعمل الدائرة جاهدة في هذه المرحلة لتحقيق الأهداف الرئيسية الخمسة التالية:

التقليل من الازدحام المروري وتحسين الانتقال: ينبغي أن تسعى دائرة النقل جاهدة إلى تخفيف الازدحام في إمارة أبو ظبي وتوفير وسائل نقل متطورة لسكانها. ورغم أن هناك بعض المناطق التي قد يتعذر على دائرة النقل تخفيف الازدحام فيها، إلا أنها ينبغي أن تتخذ بعض الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تفاقم هذه المشكلة.

تعزيزالأمن و السلامة: تعزيز السلامة والأمن بوجه عام في نظام النقل في أبو ظبي عن طريق العمل مع الشركاء مثل شرطة أبو ظبي. ويُعد هذا الهدف ذو أهمية بالغة نظراً للفجوات الرئيسة التي تم تشخيصها في هذا المجال مقارنةً بأفضل الممارسات.

توفير وسائط نقل مريحة وعالية الجودة ويعتمد عليها: التأكد من تقديم خدمات نقل عام ذات جودة عالية وموثوقة في جميع المناطق داخل إمارة أبو ظبي.

الإسهام في تنمية اقتصاد أبو ظبي من خلال قطاع نقل فعال: تقديم الدعم اللازم للتنمية الاقتصادية لأبو ظبي من خلال الاستخدام الفعال لموارد قطاع النقل بهدف زيادة العائد على رأس المال إلى أقصى حد.

 بناء مؤسسة قائمة على التعاون وتحقيق النتائج: بناء مؤسسة قائمة على التعاون وتحقيق النتائج وتعزيز قدرة دائرة النقل على تحقيق أهدافها.

مساهمةً منها في تحقيق رؤية أبو ظبي 2030 وتبعا للمسؤولية الملقاة على عاتقها من قبل المجلس التنفيذي، تبذل دائرة النقل قصارى جهدها لتحقيق الأهداف المنشودة بطرق تتماشى مع ركائزها الثابتة والمبينة أدناه:

  • التأكيد على الخصخصة وتقليل التكلفة قدر المستطاع.
  • اتباع أعلى المقاييس والمعايير الدولية.
  • توظيف المزيد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة (التوطين).
  • تعزيز المسؤولية في بيئة تشريع شفافة.