DOT Creating and delivering a world-class transport system that supports Abu Dhabi's broader social and economic ambitions, and meets the Emirate's needs for the future. http://www.effortz.com/eprojects/dot/ar/home دعوة للتأهيل المسبق لتقديم خدمة مساندة الطرق و قطر المركبات ../mediainfo/Invitation_for_Pre-qualification_for_Road_Service_Patrol__and_Towing_Services تدعو دائرة النقل في إمارة أبو ظبي كافة الشركات المؤهلة والمسجلة لدى دائرة التنمية الاقتصادية للتقدم بمستندات التأهيل طبقا لما يلي:-

المرجع

وصف المشروع

المرحلة

DoT-PQ-MR-71-12

تقديم خدمة مساندة الطرق و قطر المركبات

مرحلة تأهيل المقاولين

  • يمكن الحصول على متطلبات التأهيل من إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبو ظبي، أبراج البطين – بجوار المصرف المركزي –برجC2 ، الطابق الثامن.
  • آخرموعد للحصول على متطلبات التأهيل هو يوم الثلاثاء الموافق 29 مايو 2012. مع العلم بأنّ آخر موعد لقبول مستندات التأهيل سيكون يوم الأحد الموافق 10 يونيو 2012.
  • تُقدّم مستندات التأهيل إلى إدارة المشتريات والعقود مُتضمّنة كافة المستندات المطلوبة داخل مظاريف مُغلقة ومختومة بالشمع الأحمر ومكتوب عليها اسم المشروع والمرجع واسم الشركة موجهة إلى مدير إدارة المشتريات والعقود.
  • لدائرة النقل الحق في قبول أو رفض أي عطاء دون إبداء الأسباب.
  • يُعتبَر هذا الإعلان جزءاً مُتمِّماً لمتطلبات التأهيل.

في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي:tenders@dot.abudhabi.ae

]]>
2012-05-24T04:00:00Z ff2fa79d-07af-4b5a-a3b4-ca8e8675f0d3
مواقف تفتتح مركز جديد لخدمة العملاء في مبنى المسافرين في إمارة أبو ظبي ../mediainfo/Mawaqif_Opens_New_Customer_Care_Center_in_Abu_Dhabi_City_Terminal أبو ظبي في 28 مارس 2012 -تعلن دائرة النقل في أبو ظبي عن افتتاحها مركز جديد لخدمة العملاء في مبنى المسافرين التابع لمطار أبو ظبي الدولي في مدينة أبو ظبي . سيستقبل العملاء من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً من السبت إلى الخميس.

وتنوه دائرة النقل أن غداَ الخميس الموافق 29 مارس 2012، أول أيام التطبيق في قطاع 16 شرق. وتهيب بالجمهور الكريم سرعة التوجه إلى مكاتب خدمة العملاء التابعة لدائرة النقل لاستخراج التصاريح اللازمة للوقوف بالصفة القانونية تجنباَ للمخالفة.

وتنسجم خطوة افتتاح مركز العملاء الجديد مع الإستراتيجية الشاملة لدائرة النقل والرامية إلى توفير مراكز فعّالة تتيح للعملاء الحصول بسهولة على الخدمات التي تقدمها مواقف مع فرصة الرد على استفساراتهم وأسئلتهم بطريقة فعالة وبسرعة، كما سيقدم المركز الجديد خدمات الحصول على تصاريح السكان والبطاقات المدفوعة مسبقاً بالإضافة إلى سداد مخالفات مواقف وتلقي الاقتراحات والشكاوى.

و لمزيد من معلومات أو الاستفسارات أو الاقتراحات، يمكن التواصل في جميع الأوقات مع مركز الاتصال على الرقم 3009 800 أو زيارة الموقع الالكتروني www.mawaqif.ae

]]>
2012-04-02T04:00:00Z 5702695b-36cf-49cc-aaa3-6cce77f02bb3
مزايدة بيع جميع المواد التالفة والمستهلكة بمنطقة أبوظبي والعين ../mediainfo/Auction_on_Defective_and_Consumed_Materials_in_Abu_Dhabi_and_Al_Ain_Region تدعو دائرة النقل في إمارة أبو ظبي كافة الشركات المؤهلة والمصنفة لدى دائرة التنمية الاقتصادية للتقدم للمزايدات التالية:-
 

رقم المزايدة

وصف المزايدة

DOT/A/MR/42/12

مزايدة بيع جميع المواد التالفة والمستهلكة بمنطقة أبوظبي والعين

 
  • يمكن الحصول على وثائق المزايدة من إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبو ظبي، أبراج البطين – بجوار المصرف المركزي  –برج C2، الطابق الثامن مقابل مبلغ وقدره200  (مئتي) درهم غير قابل للاسترداد .سيتم تحصيل مبلغ  500 (خمسمائة) درهم كرسوم  تسجيل غير مستردة بالنسبة للشركات غير المسجلة بدائرة النقل.
  • آخر موعد للحصول على وثائق المزايدة هو يوم الأربعاء الموافق 17 أكتوبر 2012. مع العلم بأنّ آخر موعد لقبول العطاءات سيكون يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2012.
  • تُقدّم العطاءات إلى إدارة المشتريات والعقود، متضمنة كافة المستندات المطلوبة والمعتمَدة للمزايدة داخل مظاريف مختومة بالشمع الأحمر ومكتوباً عليها رقم المزايدة واسم الشركة موجهة إلى مدير إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل.
  • لدائرة النقل الحق في قبول أو رفض أي عطاء دون إبداء الأسباب.
  • يُعتبَر هذا الإعلان جزءاً مُتمِّماً لشروط ووثائق المزايدة.

في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: tenders@dot.abudhabi.ae

]]>
2012-10-14T04:00:00Z 0eb5e75a-7416-46b1-9631-1ea99fd2a129
مزايدة بيع جميع المواد التالفة و المستهلكة بالمنطقة الغربية ../mediainfo/Auction_on_Defective_and_Consumed_Materials_in_Western_Region
تدعو دائرة النقل في إمارة أبو ظبي كافة الشركات المؤهلة والمصنفة لدى دائرة التنمية الاقتصادية للتقدم للمزايدات التالية:-
 

رقم المزايدة

وصف المزايدة

DOT/A/MR/8/12

مزايدة بيع جميع المواد التالفة والمستهلكة بالمنطقة الغربية

 
  • يمكن الحصول على وثائق المزايدة من إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبو ظبي، أبراج البطين – بجوار المصرف المركزي  –برج C2، الطابق الثامن مقابل مبلغ وقدره200  (مئتي) درهم غير قابل للاسترداد .سيتم تحصيل مبلغ  500 (خمسمائة) درهم كرسوم  تسجيل غير مستردة بالنسبة للشركات غير المسجلة بدائرة النقل.
  • آخر موعد للحصول على وثائق المزايدة هو يوم الأربعاء الموافق 17 أكتوبر 2012. مع العلم بأنّ آخر موعد لقبول العطاءات سيكون يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2012.
  • تُقدّم العطاءات إلى إدارة المشتريات والعقود، متضمنة كافة المستندات المطلوبة والمعتمَدة للمزايدة داخل مظاريف مختومة بالشمع الأحمر ومكتوباً عليها رقم المزايدة واسم الشركة موجهة إلى مدير إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل.
  • لدائرة النقل الحق في قبول أو رفض أي عطاء دون إبداء الأسباب.
  • يُعتبَر هذا الإعلان جزءاً مُتمِّماً لشروط ووثائق المزايدة.

في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: tenders@dot.abudhabi.ae

 
 
]]>
2012-10-14T04:00:00Z 85987feb-831e-453f-95ef-f809fbb23db7
دعوة للتأهيل المسبق لتصميم و بناء القوارب ومحطات النقل المائي والأعمال المطلوبة على الأرصفة المجاورة للمحطات في إمارة أبوظبي ../mediainfo/Invitation_for_Prequalification_for_the_design_and_construction_of_vessels,_floating_terminals,_and_quay_side_works_in_the_Emirate_of_Abu_Dhabi
تدعو دائرة النقل في أبو ظبي كافة الشركات المتخصصة لتقديم مستندات التأهيل المسبق لمناقصة مشروع وفقا ً لما يلي:
 
 
المرجع

وصف المشروع

المرحلة

DoT/T/PT/102/12 مشروع النقل المائي يتضمن تصميم و بناء القوارب (12- 20 م) ومحطات النقل المائي والأعمال المطلوبة على الأرصفة المجاورة للمحطات في إمارة أبوظبي مرحلة تأهيل الشركات
 
  • على الشركات الراغبة في الحصول على طلبات ووثائق التأهيل، مراجعة إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبوظبي، أبراج البطين - برج (C2) – بجوار المصرف المركزي، الطابق الثامن وذلك خلال أوقات العمل الرسمي. هذا وسيتم تحصيل مبلغ (1,000) ألف درهم كرسوم غير مستردة قيمة للوثائق المستلمة.
  • آخر موعد للحصول على طلبات ووثائق التأهيل هو يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر2011. مع العلم بأنّ آخر موعد لقبول مستندات التأهيل سيكون يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر2011 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.
  • تُقدّم مستندات التأهيل إلى إدارة المشتريات والعقود مُتضمّنة كافة الوثائق والمعلومات المطلوبة من نسختين متطابقتين بالإضافة إلى نسخة الكترونية داخل مظاريف مُغلقة ومختومة بالشمع الأحمر ومكتوب عليها بشكل واضح اسم المشروع والمرجع واسم الشركة ومعنوَنة إلى مدير إدارة المشتريات والعقود – دائرة النقل أبوظبي.
  • يُعتبَر هذا الإعلان جزءاً مُتمِّماً لمتطلبات التأهيل.
في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: tenders@dot.abudhabi.ae
 
 
]]>
2012-11-10T20:00:00Z 7ee213a6-9de1-4922-93e3-52c321e01206
مواقف تخفض قيمة المخالفات 50% عند سدادها قبل بداية فبراير 2013 ../mediainfo/Mawaqif_Fines_Halved_if_Paid_Before_the_First_of_February_2013
أعلنت اليوم دائرة النقل في أبو ظبي عن تخفيض قدره  50% من قيمة المخالفات الصادرة من "مواقف" قبل 2 ديسمبر 2012، في حال تم سداد قيمة المخالفات قبل الأول من فبراير 2013.
 
تأتي هذه الخطوة لتخفيف الأعباء المالية المترتبة على مخالفات مواقف ولتمكين الجمهور من سداد المخالفات السابقة وحثهم على الإلتزام بالنظم والقوانين المتعلقة بمواقف.
 
 للمزيد من المعلومات، يمكن التواصل مع: mahmoud.elasheri@dot.abudhabi.ae
]]>
2012-12-15T20:00:00Z 4e6fce41-4bde-4f92-962e-7df9610d92cb
مزايدة بيع حافلة خفيفة من نوع ميتسوبيشي ورافعة انارة من نوع مرسيدس ../mediainfo/Auction_on_Mitsubishi_Mini_Bus_and_Mercedes_Light_Crane

تدعو دائرة النقل فى إمارة أبوظبي كافة الشركات المؤهلة والمسجلة لدى "دائرة التنمية الاقتصادية " للتقدم للمزايدة التالية:

رقم المزايدة

الوصف

قيمة شراء وثائق المزايدة بالدرهم الإماراتي 

آخر موعد للحصول على الوثائق  

آخر موعد لقبول العطاءات

DoT/A/ITS/33/2013
بيع حافلة خفيفة من نوع ميتسوبيشي ورافعة انارة من نوع مرسيدس.
500 خمسمائة
10 أبريل 2013
 21 أبريل
2013

 

• يمكن الحصول على وثائق المزايدة المذكورة من إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبو ظبي، أبراج البطين بجوار المصرف المركزي، برج C2، الطابق الثامن، مقابل المبلغ المذكور أعلاه والغير قابل للرد.

• تُقدّم العطاءات  إلى إدارة المشتريات والعقود مُتضمّنة كافة المستندات المطلوبة والمعتمدة  للمزايدة داخل مظاريف مُغلقة ومختومة بالشمع الأحمر، ويكتب عليها رقم المزايدة واسم الشركة، موجهه إلى مدير إدارة  المشتريات والعقود بدائرة النقل.

• لدائرة النقل الحق في قبول أو رفض أي عطاء دون إبداء الأسباب.

• يُعتبَر هذا الإعلان جزءاً مُتمِّماً لشروط ووثائق المناقصة.

في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان
البريد الإلكتروني التالي: tenders@dot.abudhabi.ae

 

  •  
]]>
2013-04-02T20:00:00Z 4655db72-0e37-43e3-b3b4-1ea05b7abb43
دعوة عامة للتعريف بمشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة النقل الذكية الشاملة لمدينة العين ../mediainfo/Public_Invitation_Project_Market_Briefing_for_providing_a_comprehensive_Intelligent_Transportation_System_(ITS)_infrastructure_for_Al_Ain_Region

تدعو دائرة النقل في إمارة أبو ظبي كافة شركات المقاولات المسجلة لدى دائرة التنمية الاقتصادية ذات الخبرة في أنظمة النقل الذكية لحضور اجتماع تعريف المقاولين بمشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة  أنظمة النقل الذكية الشاملة لمدينة العين. حيث يشمل المشروع نشر نظام مراقبة حركة المرور بواسطة الكاميرات و محطات تعداد المركبات و محطات قياس حالة الطقس ونظام اللوحات الإرشادية الالكترونية بالإضافة إلى شبكة الألياف الضوئية لتأسيس البنية التحتية ونظام التحكم بما في ذلك إدارة أنظمة التحكم بالإشارات الضوئية و الأعمال المدنية اللازمة.

سيعقد الاجتماع في 13 يونيو 2013 في مدينة العين، فندق دانات، بين الساعة 10:30 صباحاً و1:30 بعد الظهر.

لتأكيد الحضور، يرجى إرسال خطاب رسمي قبل 9 يونيو 2013 معنون بإسم مدير إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل على الفاكس رقم  6359616-02، على أن يتم تحديد ممثلي الشركة الذين سيحضرون الاجتماع مع بيان أسماءهم وألقابهم وأرقام هواتفهم الجوالة، علماً أنه لا يسمح بحضور أكثر من ثلاثة (3) ممثلين عن كل شركة.

 في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: tenders@dot.abudhabi.ae

]]>
2013-06-02T20:00:00Z ca42993b-654e-41ef-984d-ebfc4ee54f95
إغلاق طريق الرويس القديم لمدة ستة أشهر ../mediainfo/Closure_of_Old_Ruwais_Road_for_Six_Months تعلن دائرة النقل في أبو ظبي عن إغلاق طريق الرويس القديم لمدة ستة أشهر بسبب أعمال إنشاء الجسر الجديد العابر لسكة قطار الإتحاد المتوجه إلى منطقة الرويس. هذا وسيتم تقسيم إغلاق الطريق إلى مرحلتين:
 
  • المرحلة الأولى: باتجاه الغويفات ابتداء من يوم الإثنين 1 يونيو، 2013.
  • المرحلة الثانية: باتجاه أبو ظبي ابتداء من يوم الإثنين 8 يونيو، 2013.
 

 

]]>
2013-06-29T20:00:00Z d0026861-09ab-4f80-83ae-06bc963708f2
إغلاق القناة البحرية الواقعة بين جزيرة بلرميد وجزيرة السمالية ../mediainfo/Closure_of_the_Marine_Channel_Between_the_Belrameed_$_Samaliya_Islands_for_One_Month بسبب صيانة خط كهرباء ضغط عالي بين جزيرتي بلرميد والسمالية، سيتم إغلاق القناة البحرية بينهما لمدة شهر وذلك من 23/09/2013 إلى 22/10/2013. هذا وسيتم تحويل الحركة الملاحية إلى القناة البحرية البديلة بين جزيرتي بلرميد وأم لافينة.
 
 
يمكن تنزيل النسخة الكاملة من الإعلان عبر النقر على الرابط أدناه.
 
]]>
2013-09-21T20:00:00Z d3e25714-df78-4f6b-8822-35093efaba25
دعوة للتأهيل المسبق لمظلات انتظار الحافلات المكيفة ../mediainfo/Prequalification_for_AC_Bus_Shelters
تدعو دائرة النقل في إمارة أبو ظبي كافة الشركات الصناعية ذات الخبرة الملائمة للاشتراك في التأهيل المسبق في مجال تصنيع مظلات انتظار الحافلات المكيفة ، المظلات الحديدية مع الواجهات  الزجاجية و الألمونيوم ، وأثاث الطرق.
 
يمكن الحصول على وثائق التأهيل المسبق من إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبوظبي، أبراج البطين - بجوار المصرف المركزي  –برجC2، الطابق الثامن، خلال ساعات العمل الرسمي من 7:30 صباحاً وحتى 3:30 بعد الظهر، أو عن طريق موقع الدائرة الالكتروني.
 
آخر موعد للحصول على وثائق التأهيل هو يوم الأحد الموافق  03 نوفمبر 2013  مع العلم بأنّ آخر موعد لقبول الطلبات سيكون يوم الأحد الموافق 17نوفمبر2013.
 
تُقدّم الطلبات إلىإدارة المشتريات والعقود، متضمنة كافة المستندات المطلوبة داخل مظاريف مغلقة ومكتوباً عليها "دعوة للتأهيل المسبق لمظلات انتظار الحافلات المكيفة" و اسم الشركة موجهة إلى مدير إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل.
 
في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي:
tenders@dot.abudhabi.ae
]]>
2013-10-27T20:00:00Z 8d8e57f9-99c3-421e-9ab8-95b230b3f313
انتقال ساحة حجز مركبات مواقف ../mediainfo/The_Department_of_Transport_in_Abu_Dhabi_Announces_the_Relocation_of_Mawaqif_Car_Pound
أعلنت اليوم دائرة النقل في أبو ظبي عن انتقال ساحة حجز المركبات التابعة لـ/مواقف من موقعها الحالي في منطقة السفارات بالقرب من مركز أبو ظبي للمعارض (أدنك) إلى موقعها الجديد في منطقة الميناء بالقرب من سوق السمك وذلك اعتبارا من اليوم السبت 28 ديسمبر الجاري.
]]>
2013-12-28T20:00:00Z 2646cb29-59e7-4cd7-88ca-7ef7cb3b0f0b
الموقع الجديد للمكاتب الرئيسية لدائرة النقل في أبوظبي ../mediainfo/The_Department_of_Transport's_New_Location

تعلن دائرة النقل عن انتقال مقرها الرئيسي إلى منطقة المقطع (بين الجسرين سابقاّ) في أبوظبي.

للمزيد من المعلومات عن مكاتب الدائرة ووسائل الاتصال، تفضل بزيارة  إتصل بنا على هذا الموقع.

]]>
2014-02-01T20:00:00Z 2a3f0e9c-368c-4ec7-bbdd-9865109729ed
مواقف توفر 207 موقفاً إضافياً في المنطقة المركزية ../mediainfo/Mawaqif_Provides_207_Additional_Parking_Bays_in_Al_Markaziya_Area

أبو ظبي في الاثنين، 24 فبراير 2014 - أعلنت دائرة النقل في أبو ظبي اليوم عن توفير 207 موقف إضافي في المنطقة المركزية قطاع (02-9) شرق الذي يقع بين شارع خليفة بن زايد الأول شمالاً وشارع حمدان بن محمد جنوباً وشارع الشيخ زايد بن سلطان شرقاً وشارع فاطمة بنت مبارك غربا،ً وتعتبر هذه الخطوة إحدى الحلول طويلة الأمد التي تطبقها "مواقف" لتوفير حلول لمواقف المركبات.

تأتي هذه الخطوة لتساعد على الحد من حالات الوقوف الخاطئ للمركبات مما يسهل انسيابية المرور، ويوفر الراحة للسكان والزوار،  حيث أن عدد المواقف الكلي في المنطقة ازداد من 1617 موقف إلى 1824 موقف.
 

- انتهى -

 

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل معmahmoud.elasheri@dot.abudhabi.ae أو zainab.alzubaidi@dot.abudhabi.ae

 

 

]]>
2014-02-23T20:00:00Z 3b836280-f128-429c-87ab-8874ba5436b0
إغلاق جزئي لعدد من الطرق والتقاطعات تزامنا مع فعاليات بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون ../mediainfo/Partial_Road_Closures_on_March_14_and_15_for_Abu_Dhabi_International_Triathlon تزامنا مع فعاليات أبوظبي الدولية للترايثلون، تعلن اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية عن الإغلاقات التالية:
 
أنقر على الصورة لرؤيتها بنسخة عالية الجودة. قد يستغرق تحميل الملف بعض الوقت.
 
 
تابعو اللجنة على حساباتنها المتواجدة على شبكة التواصل الإجتماعي (STSCAbuDhabi@) للطلاع على إغلاقات الطرق والتحديثات المرورية الأخرى.
 
 
]]>
2014-03-12T20:00:00Z 6e531e04-2c14-4b4d-9b6c-c56aed87f053
مزايدة لإزالة جميع المواد الفائضة في أبوظبي، العين و المنطقة الغربية ../mediainfo/Auction_For_Removal_of_All_Surplus_Materials_and_Debris_at_Abu_Dhabi,_Al_Ain_and_Western_Region

تدعو دائرة النقل فى إمارة أبوظبي كافة الشركات المؤهلة والمسجلة لدى "دائرة التنمية الاقتصادية " للتقدم للمزايدة التالية:

رقم المزايدة

الوصف

آخر موعد للحصول على الوثائق

آخر موعد لقبول العطاءات

DoT/A/SS/36/14
مزايدة لإزالة جميع المواد الفائضة في أبوظبي، العين و المنطقة الغربية 8 مايو 2014 28 مايو 2014

 

  • يمكن الحصول على وثائق المزايدة المذكورة من إدارة المشتريات والعقود بدائرة النقل، أبو ظبي، بين الجسرين، المبنى المجاور لفندق –فيرمونت – الطابق الثاني، مقابل المبالغ المذكورة أعلاه والغير قابلة للرد.
  • تُقدّم العطاءات  إلى إدارة المشتريات والعقود مُتضمّنة كافة المستندات المطلوبة والمعتمدة  للمناقصة داخل مظاريف مُغلقة ومختومة بالشمع الأحمر، ويكتب عليها رقم المناقصة واسم الشركة، موجهه إلى مدير إدارة  المشتريات والعقود بدائرة النقل.
  • على الشركات الغير مسجلة في سجل الموردين والمقاولين لدى دائرة النقل القيام بالتسجيل هنا حتى يتسنى لهم شراء مستندات المناقصة.
  • لدائرة النقل الحق في قبول أو رفض أي عطاء دون إبداء الأسباب.
  • يُعتبَر هذا الإعلان جزءاً مُتمِّماً لشروط ووثائق المناقصة.
في حال وجود أي استفسارات، الرجاء إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: tenders@dot.abudhabi.ae
 
]]>
2014-04-27T20:00:00Z 144071de-f9b9-42ee-bcf8-bf41bbd057ba
إغلاق جزئي على طريق أبو ظبي– العين الرئيسي E22 بسبب أعمال الصيانة الطارئة ../mediainfo/Partial_Closure_on_Abu_Dhabi_–_Al_Ain_E22_Main_Road_Due_to_Urgent_Maintenance

أبو ظبي في الأربعاء 18 يونيو، 2014 -  أعلنت دائرة النقل في أبو ظبي، عن إغلاق جزئي طارئ على طريق أبو ظبي - العين  الرئيسي (باتجاه أبو ظبي) لحارتين من أصل ثلاثة في الطريق وذلك في منطقة رماح التي تبعد حوالي 55 كم من مركز مدينة العين.

جاء ذلك نتيجة خلل طارئ في إحدى الخدمات العامة وما استدعاه ذلك من أعمال صيانة ضرورية، حيث بدأت الدائرة العمل بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين منذ ليلة الأمس على إعادة تهيئة الطريق في أسرع وقت ممكن، يجري العمل على ترميم الطريق والقيام بأعمال حفريات عميقة ومن ثم وضع طبقة حامية لعزل مرافق الطريق الداخلية وتأمينها وبالتالي ضمان عدم تكرار مثل هذا العطل.

بناءً عليه تهيب دائرة النقل بجميع مستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر والعمل على تخفيض السرعة في المنطقة المتأثرة إلى 80 كم/ الساعة كحد أقصى والالتزام بإرشادات الطريق تجنباً للحوادث المرورية، وحفاظاً على السلامة العامة.

- انتهى -

]]>
2014-06-17T20:00:00Z 6fd24bb1-464d-4934-8067-29c045d516e4
مواعيد تطبيق رسوم المواقف في شهر رمضان المبارك ../mediainfo/MAWAQiF_Paid_Timings_in_Ramadan أبو ظبي في الاثنين، 30 يونيو 2014 -  تود دائرة النقل تذكير الجمهور  الكريم بمواعيد تطبيق رسوم المواقف في شهر رمضان المبارك. حيث تطبق الرسوم في الفترة الصباحية ما بين الساعة التاسعة صباحاً و الثانية ظهراً، وفي الفترة المسائية ما بين الساعة التاسعة مساءً و الثانية والنصف صباحاً، ماعدا يوم الخميس حيث يتم تطبيق الرسوم في الفترة المسائية من الساعة التاسعة مساء إلى الثانية عشرة منتصف الليل فقط. وتنوه الدائرة  إلى أن سيتم إعفاء المصلين من رسوم المواقف خلال فترة صلاة التراويح في المناطق المحيطة بالمساجد مع مراعاة الجمهور شريطة عدم إعاقة حركة المركبات. وتتمنى دائرة النقل للجميع رمضاناً مباركاً وصياماً مقبولاً.
 

-انتهى-

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع mahmoud.elasheri@dot.abudhabi.ae أو zainab.alzubaidi@dot.abudhabi.ae

]]>
2014-06-29T20:00:00Z b48ef476-52bf-4856-bf70-16b3b2f6261a
دعوة عامة للمشاركة في فعالية الاستخدام الآمن للدراجات المائية ../mediainfo/Public_Invitation_for_the_'Ride_Safe,_Ride_Smart'_Event يسر دائرة النقل في أبوظبي دعوتكم للمشاركة في فعالية ’الاستخدام الآمن للدراجات المائية‘ وذلك يوم السبت المواقف 18 أكتوبر 2014 في جزيرة المايا من الساعة الثانية ظهراً إلى الساعة الخامسة مساءً.
 
ستتضمّن الفعالية التعريف بإجراءات الأمن والسلامة اللازم اتبعاها عند ممارسة رياضة ركوب الدراجات المائية، هذا بالإضافة إلى مسابقات وجوائز عينية.
 
 
]]>
2014-10-14T20:00:00Z a809092f-859f-4c3b-8888-489e5c2a6e7d
تخصيص شارع الكورنيش في أبوظبي لمسيرة الاحتفال بالذكرى الـ43 لليوم الوطني ../mediainfo/Abu_Dhabi_Corniche_Fully_Dedicated_to_The_43rd_UAE_National_Day_Celebrations_and_Parade

أبوظبي في الأحد، 30 نوفمبر 2014 - تعلن اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية للجمهور الكريم عن تخصيص شارع الكورنيش في أبوظبي لمسيرة الاحتفال بالذكرى الـ43 لليوم الوطني. وسيسري التعديل في الحركة المرورية على الشارع يوم الثلاثاء الموافق الثاني من ديسمبر ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً فصاعداً. وسيكون على جميع المركبات المتجهة من داخل المدينة إلى منطقة كاسر الأمواج عبر الكورنيش التوجه إلى ميناء زايد لاستخدام دوار سوق الفواكه والخضروات باتجاه الكورنيش. في حين سيتوجب على جميع المركبات المغادرة من منطقة كاسر الأمواج سلوك الطريق الدائري حول مركز المارينا التجاري والاتجاه نحو منطقة البطين.

وبناءً عليه، تحيطكم اللجنة علماً بأنه لن يُسمح للمركبات بالالتفاف إلى اليسار أو الخلف في شارع الكورنيش أثناء المسيرة. كما تهيب اللجنة بكافة مستخدمي الطريق التعاون والتزام الحيطة والحذر واتباع كافة الإرشادات والقواعد المرورية. وتدعو اللجنة سائقي المركبات إلى احترام إجراءات السلامة الخاصة بالمشاة.

-انتهى-

]]>
2014-11-30T20:00:00Z 79f4a974-0db5-401e-b53a-7b9102869df2
استبيانات التنقل ../mediainfo/Travel_Surveys
 
المساهمة في تطبيق خطط النقل المستقبلية في إمارة أبوظبي
المسح المروري لإمارة أبوظبي
 
نبذة  
 
إن دائرة النقل- أبوظبي بصدد إطلاق أكبر سلسلة من المسوحات التي تتعلق بالتنقل في كافة مناطق إمارة أبوظبي ويتضمن ذلك مدينة أبوظبي والعين والغربية، حيث من المتوقع ازدياد عدد سكان مدينة أبوظبي بشكل كبير، لذا فإنه من الضروري تطوير شبكة النقل أفضل بهدف ضمان الاستثمارات على المدى البعيد وكذلك القدرة على المنافسة اقتصادياً والارتقاء بجودة البيئة وذلك  لمصلحة جميع المقيمين في الإمارة.
 
الهدف من الاستبيان 
 
وكخطوة من أجل التخطيط لمستقبل الإمارة،  فإنه من الضروري معرفة أنماط التنقل الحالية التي يقوم بها الأفراد: ما هي وجهة تنقلهم؟ وما دوافع التنقل لديهم؟ وبأية وسائل نقل؟ وكذلك فإنه من الضروري معرفة كيف تتفاوت أنماط التنقل بين مختلف أنواع الأسر. 
 سيتم استخدام هذه المعلومات لتحديث نموذج النقل الاستراتيجي الرسمي لإمارة أبوظبي، وسيستخدم هذا النموذج في توقع الطلب على النقل في المستقبل، وفي تحديد الاستثمارات الجديدة المطلوبة لتلبية هذه الاحتياجات، وخلال هذه المرحلة فإننا نطلب تزويدنا بالمعلومات الواقعية المتعلقة بالرحلات التي يقوم بها الأفراد حالياً، ومعرفة وسائل النقل التي يستخدمونها.
إن الاستبيان هو جزء من الدراسة الرئيسية لتحديث نموذج النقل والتي أعدتها دائرة النقل، كما أن دائرة النقل قامت بتعيين الاستشاري "كانسلت مونسيل أيكوم" (AECOM) لإجراء الدراسة، وستقوم شركات أبحاث متخصصة بالمسوحات المطلوبة بإشراف دائرة النقل والاستشاري ، وسيحمل الأفراد القائمين على إجراء المقابلات والاستبيانات وثائق هوية ورسالة تصريح صادرة من دائرة النقل بهذا الخصوص.
 
متى سيتم إجراء الاستبيان؟ 
سيتم إجراء الاستبيان خلال الفترة الممتدة من بداية شهر مارس إلى نهاية شهر مايو 2015، وسيتم اختيار عينة من المقيمين والزوار لإجراء المقابلة معهم، وقد لا يتم اختيارك من ضمنهم.
 
أنواع  الاستبيانات
سيتم استخدام مجموعة مختلفة من التقنيات في  المسح الاستبياني، وسيكون إجراء المقابلات مع عينة عشوائية من سكان مدينة أبوظبي أهم هذه  الاستبيانات، كما سيتم جمع ما يقرب الـ27,000 استبيان ككل منها 6,000 استبيان  في محل إقامة أفراد الأسر، وستجرى المقابلات بعد تحديد مواعيد تناسب أوقات الأفراد كفترة المساء، أما بالنسبة للأنواع الأخرى من المسوحات فسيتم إجرائها مع المسافرين  في المطار وفي مراكز التسويق والمحلات التجارية الكبرى وذلك بالتنسيق مع إدارة هذه المرافق.
 وسيشمل الاستبيان مقابلات مع مستخدمي الحافلات في مدينة أبوظبي، وسيتم كذلك الطلب من عينة من سائقي سيارات الأجرة تعبئة سجل كامل بجميع الرحلات التي قاموا بها على مدار يوم واحد،  وستجرى أيضاً مقابلات محدودة حول حركة الشحن والتي ستتم على جانب الطريق مع سائقي الشاحنات، بالقرب من ميناء زايد و منطقة مصفح الصناعية على سبيل المثال، وأخيرا ستجرى مقابلات مع عينة من العمال المقيمين في مجمعات سكنهم.
 
السرية والخصوصية 
يراعي الموظفين القائمين على الاستبيان الخصوصية والثقافة السائدة بين المقيمين، ولن تتسبب هذه الاستبيانات في أية إزعاج لنشاطات الناس اليومية.
تحظى جميع المعلومات التي سيتم جمعها بالسرية التامة وسيتم استخدامها فقط لأغراض التخطيط في مجال النقل، وسيتم أيضاً تحليل المعلومات على الصعيد الإجمالي، ولن يتم الاحتفاظ بالمعلومات المتعلقة بأفراد الأسر، كذلك لن يتم تبادل المعلومات المتعلقة بالأفراد مع أي دوائر حكومية أخرى. 
 
معلومات إضافية  
التواصل مع دائرة النقل
 
إذا كان لديك أية أسئلة أو استفسارات عن الدراسات/الاستبيانات، الرجاء إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي:
 
الأسئلة والأجوبة المكررة 
س : متى تم إجراء آخر استبيان في مدينة أبوظبي؟ 
ج: تم إجراء آخر استبيان في عام 2009 عند تطوير نموذج النقل الاستراتيجي (STEAM) لأول مرة. 
 
س : كم من الوقت ستستغرق هذه المقابلات؟ 
ج :  - ستستغرق المقابلات التي سيتم إجراؤها في المطار والفنادق والمراكز التجارية نحو 5 دقائق. 
      - ستستغرق المقابلات التي سيتم إجراؤها على جوانب الطرق والنقل العام نحو دقيقة واحدة. 
     -  ستستغرق المقابلات التي سيتم إجراؤها في معسكر العمال حوالي 15 دقيقة.
     -  ستستغرق المقابلات التي سيتم إجراؤها مع الأسر حوالي 15 دقيقة لكل فرد في الأسرة.
 
س : لماذا  يتم طلب التفاصيل الشخصية خلال المقابلات التي تتم مع العائلات؟ 
ج :  نقوم بطلب هذه التفاصيل الشخصية لأنها ستمكننا من الربط بين سمات وخصائص الأسرة التي تقوم بالرحلة مع حجم الأسرة وأعمار أفرادها وإمكانية امتلاكهم السيارات، وحيث أن عدد السكان في تغير مستمر، فإنه من الممكن الربط بين سمات الأسر ومدى تكرار رحلات التنقل، وذلك بهدف توقع الطلب المستقبلي للتنقل، وعندئذ يمكننا تخطيط الاستثمارات المناسبة في المكان المناسب وبالمقدرة الكافية لتلبية هذا الطلب.
س: كيف ستتم المحافظة على سرية وخصوصية البيانات ؟
ج : سيتم تخزين جميع  البيانات كرموز رقمية وليس كأسماء وعناوين، ولأغراض الدراسة والتحليل سيتم جمع البيانات ضمن فئات الأسر حيث سيحسب الناتج على أساس عدد الرحلات بالنسبة للأسرة ككل وليس بالنسبة للفرد وحده، وتضمن دائرة النقل عدم استخدام هذه البيانات لأي أهداف أخرى غير تخطيط النقل ولن يتم تبادل المعلومات مع أي دائرة حكومية. 
 
-انتهى-
 
]]>
2015-02-21T20:00:00Z 7de68349-68f8-49e0-abb1-775e1d52c613
دائرة النقل في أبوظبي تعلن إغلاق جميع مراكز خدمة العملاء خلال إجازة رأس السنة الميلادية ../mediainfo/Customer_Service_Centers_at_the_Department_of_Transport_will_be_closed_during_the_New_Year’s_Holiday
في خطوة تهدف إلى إبقاء الجمهور على اطلاع بآخر المستجدات المتعلقة بعملها خلال فترة إجازة رأس السنة الميلادية، تعلن دائرة النقل في أبوظبي عنإغلاق جميع مراكز خدمة العملاء أثناء الإجازة والتي تبدأ من يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017 على أن يستأنف العمل في يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2018 في حين سيعمل مركز الاتصال 80088888 على مدار 24 ساعة.
]]>
2017-12-26T20:00:00Z d3a8272b-4d63-4879-b3d3-bc16330ec641